المحقق الصرخي المهدي يسقيه الله الغيث

المحقق الصرخي المهدي  يسقيه الله الغيث
بقلم: سليم الحمداني
المهدي المنتظر الثاني عشر من ائمة الهدى _سلام الله عليهم_ الذي يظهر اخر الزمان ليكون امام وقائدا وخليفة هاديا للجميع سائر على درب اجداده الميامين وجدهم الخاتم الامين المصطفى الامجد _صلى الله عليه واله وسلم_ وقد بشر به اجداده _سلام الله عليهم _ بانه سوف يقوم بالأمر بعد غياب طويل الا ان الله سبحانه وتعالى سوف يمكنه اخر الزمان ليحكم بحكم ال محمد وينشر العدل والمساواة ويرجع الحقوق لأهلها وتتنعم المعمورة بحكمه ويسود العدل والخير وتظهر الراض كنوزها حتى انه يذكر  في الروايات يأتي صاحب الزكاة ليعطي الزكاة فلا يوجد احد من يستلمها لان الخير قد عم الجميع والارض قد اخضرت ونتشر فيه الخير وان الله سبحانه ينزل الغيث على الارض وهنا اشارة لسماحة المحقق الصرخي الحسني بهذا الخصوص خلال المحاضرة الاولى من بحثه الموسوم ( الدولة .. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول- صلى الله عليه وآله وسلّم-) بحوث: تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي قوله:
(المهديّ يسقيه الله الغيث
الخطوة الثانية: لقد وصلنا الكثير من الأحاديث الصحيحة الدالة على ظهور المهديّ- عليه السلام- وأنّه سيكون في آخر الزمان، وهو علامة من علامات الساعة وشرط من أشراطها وقد ذكر اسم وعنوان المهديّ صراحة في الكثير منها، فيما أشارت باقي الروايات إلى عناوين، فهم منها كل عقلاء المسلمين أنّ المقصود منها هو الشخص المسمى بالمهديّ، ومن هذه الأحاديث: عن أبي سعيد الخدري- رضي الله عنه- أنّ رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم- قال: يخرج في آخر أمتي المهديّ يسقيه الله الغيث وتخرج الأرض نباتها ويعطي المال صحاحًا وتكثر الماشية وتعظم الأمة يعيش سبعًا أو ثمانيًا. كما في مستدرك الحاكم، وقال الحاكم: هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه (مسلم والبخاري لم يخرجاه). )
مقتبس من المحاضرة {1} من بحث: ( الدولة .. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول- صلى الله عليه وآله وسلّم-) بحوث: تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي لسماحة السيد الأستاذ الصرخي الحسني- دام ظله-
9 محرم 1438 هـ - 11 / 10 / 2016 م
 
 
 
x

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدواعش على نهج ائمتهم خدم خانعون للمحتل الغازي !!!!

المحقق الأستاذ يثبت بأن المهدي من ولد فاطمة ويملك سبعًا

الراب المهدوي وايصال رسالة الاسلام الى الغرب !!