المحقق الأستاذ يبين أن موسى وعيسى ومحمد بشروا بالمهدي


المحقق الأستاذ يبين أن موسى وعيسى ومحمد بشروا بالمهدي
بقلم: سليم الحمداني
المهدي المغيب المنتظر هو الأمل الذي يترقبه الجميع لأن بظهور المهدي تسود العدالة ويتم الدين ويحصل الفرج وتسود العدالة والمساواة وتظهر الأرض كنوزها ويصبح الإنسان قانعًا بما بين يديه فلا ظلم ولا جور ولا إقصاء فالكل يعيش بطمأنينة لأن الحاكم المهدي والدستور القرآن وهذا وعد إلهي وبشارة سماوية قد بشر بها الأنبياء والمرسلين وفي مقدمتهم موسى النبي-عليه السلام- في التوراة ثم عيسى-عليه السلام- ثم بشر بها المصطفى الأمجد-صلى الله عليه وآله وسلم-حيث أشار بأن المهدي هو خاتم الخلفاء وأنه الهادي الذي يتم على يده فتح البلدان والأمصار ويظهر الدين وتحصل الغلبة والظفر فسلام عليه وعلى طلعته البهية المترقبة وهنا إشارة لسماحة المرجع المحقق خلال المحاضرة (الثامنة) من بحثه الموسوم ( الدولة .. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول- صلى الله عليه وآله وسلّم-) تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي بقوله :
)
)بشارة عيسى وموسى ومحمد بظهور المهديّ
بشارة موسى التوراتيّة ثمّ بشارة عيسى الإنجيليّة ثمّ تأتي البشارة المحمديّة القرآنيّة التي تُبَشّر بالمهديّ خاتم الخلفاء الأئمّة المصلحين- عليهم السلام- الذي يكون على يديه النصر والفتح القريب {وَأُخْرَىٰ تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ}، وقد جعل القرآن هذا المعنى في مقابل الجهاد بالأموال والأنفس والذي يحتمل فيه أيضًا نصرٌ وفتحٌ، قال تعالى: {تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ﴿11﴾ يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ} سورةالصف؛ لكن هذا الجهاد والنصر يختلف عن النصر والفتح القريب والبُشرى للمؤمنين الذي يكون في خلافة المهديّ الموعود- عليه السلام -.)
مقتبس من المحاضرة {8} من بحث: ( الدولة .. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول- صلى الله عليه وآله وسلّم-) تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي لسماحة المرجع الأعلى السيد الصرخي الحسني- دام ظله -
17 صفر 1438 هـ - 18 / 11 / 2016م
=======================
 
 
 
x

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدواعش على نهج ائمتهم خدم خانعون للمحتل الغازي !!!!

المحقق الأستاذ يثبت بأن المهدي من ولد فاطمة ويملك سبعًا

الراب المهدوي وايصال رسالة الاسلام الى الغرب !!