المرجع المحقق : زَعِيم الزّعَمَاء....شَیخ المَشَايِخ.....الوَحِيد الأعظَم.....!!!!!


المرجع المحقق : زَعِيم الزّعَمَاء....شَیخ المَشَايِخ.....الوَحِيد الأعظَم.....!!!!!
سليم الحمدانيأمور غريبة وأشياء عجيبة صدرت من السيد الصدر-رحمه الله- لم تعرف في حينها وحال قولها لأن الجميع تغافل عنها والنهج العاطفي هو السائد آنذاك بالمجتمع مع السيد الصدر إلا أن بعد أن استغلت هذه التصريحات والتصرفات وما خطه السيد الصدر من بحوث من أهل السلوك كانت الكلمة الفصل عند المرجع الحقيقي والعالم الرباني الذي عند الفتن يظهر علمه حتى لا تذهب الناس إلى الهاوية وفعلا هذا ما لمسناه من سماحة المرجع المحقق الصرخي الحسني عندما حقق في بحوث ولقاءات أستاذه الصدر وأنه يتميز بأسلوبه التحقيقي في بيان الأمور وهذا ما لمسناه في نقاشه التيمية وأهل البدع وغيرها من أمور فقد بين سماحته الاضطراب الذي يعشيه الصدر-رحمه الله- حيث أنه كان دائمًا ما يعد نفسه من أهل العرفان وأنه أستاذه وأنه الزعيم الأوحد إلا أن الحقيقة عكس ذلك تمامًا فلو تمعنا بتغريدة الأستاذ أدناه لعرف الجميع الحقيقة وبانت له كل الأمور :
 (أستَاذنَا الصّدر..العِرفَان اِضْطِرَاب26- زَعِيم الزّعَمَاء....شَیخ المَشَايِخ.....الوَحِيد الأعظَم.....!!!!!
1- قَالَ أميرُ المؤمنين(عَلَيه السّلام):{تُعرَفُ حَماقَةُ الرّجُلِ في ثلاثٍ: في كلامِهِ فيما لا يَعْنيهِ، وجَوابِهِ عَمّا لا يُسألُ عَنهُ، وتَهَوُّرِهِ في الأمورِ}..... 2..... 3.....
4- تبيّن أنّ الجَوَابَ وَاضِحٌ فِي النّفِي، بَل هُو نَفْي مؤكَّد، {لا...لا يوجد}، لَكِن الأستَاذ لَم يَكتَفِ بِذلِك فَجَاءَ بِزِيَادَة كَلَام، {فَقلتُ لَه تَعرِف فُلَان وَفلان وَفلان مِن العَوَامِ وَالحَوزَةِ وَشَيبَةِ الحَوزَة وَغَيرِهم، سَمّيتُ لَه جَمَاعَة، مِمّن لَا أرتَبِط بِهِم بِصِلَة، لَهم مَشَايخ آخَرِين سَابِقِين، وَأنَا لَستُ وَاحِداً مِنهم}!![لقاء الحنّانة3، مواعظ ولقاءات55]، فَهَل لِهذِه الإضَافَة مَدخَلِيّة فِي الجَوَابِ أوْ لَا؟!.....5- لا يَخفَى أنّه لا يُرَاد من تلك الزيادة إثبَاثُ أصْلِ العِرفَان والمشيخة، لأنّها مِن تَحصِيل الحَاصِل وَهوَ لَغْو، إضَافةً إلَى أنّ ذلِك مُسلّمٌ بِه وَمفروغٌ عَنه عِندَ السّائِل بِحيث جَاءَ يَسأل عَن الزّعَامة الأوحَدِيّة!!..... 6- بعدَ اِستِبْعَاد اللّغْو وَالحَمَاقَة، وَمَع مُلاحَظَة القَرائِن المُتّصِلَة، يَتّضِح أنّ الإضَافَة دَاخِلَة فِي تَحقِيق الغَرَض المَقصود، وَالّتِي يَظهَر مِنهَا أنّ الأستَاذ قَد ثَبّتَ وَأكّدَ الزّعَامَة الأوحَدِيّة لِنَفسِه!! وَيَتَأكّد المَعنى أكثَر بِملَاحَظَة مَا صَدَرَ عَن الأستَاذِ فِي غَيرِ هذا المَقَام!!
7- عِندَمَا يَقول: {سَمّيتُ لَه جَمَاعَة، مِمّن لَا أرتَبط بِهم بِصِلَة}!! فإنّه يَتَبادَر لِلذِهن السّؤال، مِن أين عَرَفَ الأستَاذُ جَمَاعَةَ السّالكينَ وَأسمَاءَهم وَهُو لَا يَرتَبِط بِهم بِصِلَة؟! ..... 8- عِندَ قَولِه: {لَهُم مَشايخ آخرِينَ سَابقِين، وَأنَا لَستُ وَاحِدًا مِنهم}!! يَأتي الاِستِفهَام، مِن أينَ عَرَفَ الأستَاذ هؤلَاء المَشَايِخ؟! وَمِن أين عَرَفَ علاقَتهم بِأولئِك الجَماعِة السّالِكين؟! وَمِن أينَ عَرَفَ أنّهم مِن السّابِقِين؟!!..... 9- عَلَينا الاِلتِفات إلَى أنّ كَلامَه عَن أشخَاصٍ مِن شَرائِح اِجتمَاعِيّة مُختَلِفَة وَمِن فِئات عُمرِيّة مُختَلفَة، {مِن العَوَامِ وَالحَوزَةِ وَشَيبَةِ الحَوزَة وَغَيرِهم}!! .......يتبع .....يتبع  )
الصّرخي الحَسَنيلمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny@
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الانستغرام: alsarkhyalhasany@
https://i.ibb.co/Cztp2Yx/image.jpg 
x

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدواعش على نهج ائمتهم خدم خانعون للمحتل الغازي !!!!

المحقق الأستاذ يثبت بأن المهدي من ولد فاطمة ويملك سبعًا

الراب المهدوي وايصال رسالة الاسلام الى الغرب !!