المرجع المحقق يبين :أن الشهيد الصدر لا يميز بين التصوف والعرفان


 
المرجع المحقق يبين :أن الشهيد الصدر لا يميز بين التصوف والعرفان
سليم الحمداني
الزعيم الأوحد وأستاذ العرفان ومن بفضله أصبح فتح وانتشر منهج العرفان بين صفوف المجتمع كنار بالهشيم وأصبح الشهيد الصدر-رحمه الله-على حد قوله أسس منهجية استفاد منها المجتمع والدين الإسلامي ألا وهي قضية العرفان والسلوك الذي سار عليه طلبته من بعده وأثناء حياته وأن السيد الصدر-رحمه الله- يذكر أنه يوجد فرق بين التصوف عند أبناء العامة وعند التصوف والعرفان الشيعي حيث أن التصوف السني فيه الغناء والدربشة وضرب الدفوف والخناجر والطعن بالسيوف والأجزاء الحادة فعلى أي شيء استند السيد الصدر-رحمه الله- في هذا الكلام هل هذا الشيء موجود عند رفاقه الذين سبقوه في العرفان والذين أشار إليهم أي الخميني والسبزواري وهذا ما بينه المرجع المحقق بتغريدته التي يؤكد فيها الاضطراب والهوس الذي يعيشه السيد الصدر وأدناه كلام سماحته :
(أستَاذنَا الصّدر...العِرفَان اِضْطِرَاب
32- قَال: غِنَاء...رقص...درباشة...إدخَال السّيوف فِي الجسم!!!
1- قَالَ الأستَاذ الصّدر:{وَدَدت الإشارَة...هُنا فَرق بَينَ هذا العِرفَان وَالصّوفِيّة...المهمّ يوجَد عِدّة فروق وَصِفَات...المُتَصوّفة يَتَجوّزون أكثر مِن اللّازم فِي بَعض الأمور، مِن قَبيل أنّهم يَتَجوّزون فِي الغِنَاء، وَيتجوّزون فِي الرّقص، الرقص الصّوفِي عندَهم شَيء رَئيسي، في حِين أنّه لَم يَنصح أحدٌ مِن أهلِ البَاطِن مِن الإمَامِيّة بِشَيء مِن الرّقص، وَلَا بِشَيء مِن الغِنَاء...وَكذلِك لَم يَنصح وَاحِد مِنّا بِمَا يُسَمّى بالدّربَاشَة وَإدخَال السّيوف فِي الجسم}!!...2- الوَاضِح أنّها مَعلومَات سَطحِيّة فَارغَة لَا تَصِل إلَى أدنَى مستَوًى ثَقَافي فِكري عِندَ عَوامّ النّاس!! وهذا يكشفُ عَن جَهْلِ الأستَاذ بِحَقيقَةِ وَمَعنى التّصوّف وَالعِرفَان!!
3- هَل يوجَد مَنهَج عِلميّ يَقبَل دَعوى الأستَاذ فِي أنّ الفَرق بَينَ التصوّف والعِرفان، الشّيعي وَالسّنّي، يَكون بالغِنَاء والرّقص وَالدّربَاشّة وَإدخالِ السّيوف فِي الجسم؟!! 4- اِرجعوا إلَى ما صَدَر عَن رَفيقَيه فِي زَعامَة العِرفَان، الخميني والسبزواري، فَهل تَجِدونَ عِندَهما مَا يُشير إلَى هَذا الفَرق الغَرِيب العَجِيب الذي ذَكَرَه الأستَاذ؟!...5- يَرحَمُكم الله، أرْشِدونَا إلَى أحَد العَارفين أو مِمّن يَدّعي العِرفَان مِن الشّيعَة يَقول بِما قَالَه الأستَاذ؟!!
6- إذَن، مِن أينَ جَاء الأستَاذ بِهذا؟! هَل أتَی بِه مِن أسلافِه كما في قانون المعجزات، أو مِن شيوخ المنابر(الروزخونيّة) أو جلسات تحضير الجن(أو الأرواح)، أو نحوها، أو مِن مَصَادر وَاقعِيّة وَدِراسَة وَتَحقِيق؟!!
قَالَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ:{وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا}[الإسراء36]   )
الصّرخي الحَسَني
 
لمتابعة الحساب على:
تويتر: AlsrkhyAlhasny@
الفيس بوك: Alsarkhyalhasny
الإنستغرام: alsarkhyalhasany@
======================
 
x

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدواعش على نهج ائمتهم خدم خانعون للمحتل الغازي !!!!

المحقق الأستاذ يثبت بأن المهدي من ولد فاطمة ويملك سبعًا

الراب المهدوي وايصال رسالة الاسلام الى الغرب !!