المحقق الأستاذ متسائلاً: كَـيْـف صَـارَ القُـمِّيُّ المُجَسِّـمُ المُشَـبِّهُ صَحِـيحَ المَذْهَـب؟ !!

 

المحقق الأستاذ متسائلاً: كَـيْـف صَـارَ القُـمِّيُّ المُجَسِّـمُ المُشَـبِّهُ صَحِـيحَ المَذْهَـب؟ !!

بقلم: سليم الحمداني

تساؤل يطرحه سماحة المحقق الصرخي عن هذه الشخصية التي نسبت إلى مذهب التشيع واعتبره العديد من المحققين والمراجع السابقين بأنه من الثقات ويرجعون إلى ما كتب ودون وحقق وفسر ومنهم الخوئي الذي يعتبر أستاذ المراجع والمحققين إلا أن حقيقة القمي قد تعدت كل الحدود حيث أن هذا الثقة والعالم أفاك طعان كذاب مفتري مدلس ملتوي مجسم يتبع أسلوب الحكايات والأساطير الخرافية الكاذبة في كل شيء وأنه من مؤيدي ومن المثبتين على رواية الشاب الأمرد والرؤية للذات الإلهية من النبي بأنه رأى ربه من خلال خرق حجم سم الأبرة و رأى ما رأى من خلاله فهكذا معتقد وهكذا شخص يؤسس لمنهج التجسيم والتجسيد كيف أصبح ثقة وصحيح الدين والعقيدة والمذهب وهذا ما أشار له سماحة المحقق الأستاذ بقوله:

(ثـ ـ التَّـوْحِـيـدُ هُـوَ الأَهَـمُّ وُهُـوَ الأَصْـلُ وَأَصْـلُ الأُصُـول:

ـ التَّجْـسِـيمُ ثُـمَّ التَّـشْـبِيهُ وَالـرُّؤْيَـة، فَـبِثُبُوتِ الرُّؤْيَـةِ يَـثْبُـتُ التَّشْـبِيهُ وَالتَّجْسِيم!!

ـ كُـلُّ ذَلِكَ(التَّجْسِيم وَالتَّشْبِيه وَالرُّؤْيَة) قَـد قَـالَ بِـهِ القُـمِّيُّ، (وَأَثْـبَـتَهُ) بِـكُـلِّ إِصْـرَار، وَصَـرَّحَ بِـهِ، قَالَ:{أَمَّا الرَّدّ عَلَى مَن أَنْكَرَ الرُّؤْيَة..}!!

ـ عَلَى أَسَاسِ هَـذَا "التَّوْحِـيد الأُسْطُورِيّ" للقُـمِّيِّ، صَـارَ القُـمِّيُّ صَحِيحَ المَذْهَب عِنْدَ الخُوئِيِّ وَمَـرَاجِعِ الشِّـيعَة!!!

ـ {سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَـمَّـا يَصِـفُـونَ}

خـ ـ إِضَافَةً لِـتَصْرِيحِهِ وَإِقْـرَارِهِ بِعَـقِيدَتِهِ الأُسْطُـورِيَّةِ[التَّوْحِيد الأُسْطُورِيّ القُمِّيّ]، فَإِنَّ القُمِّيَّ قَـد كَـشَـفَ بِوُضُوحٍ عَن عَـقِـيدَةِ وَمَذْهَـبِ أَبِيهِ وَشَـيْخِهِ وَأَصْحَابِهِم، فِي التَّجْـسِـيمِ والتَّشْـبِيهِ وَالرُّؤْيَةِ وَالصُّورَةِ وَالرَّبِ الشَّابِّ!!

ـ لَقَد اسْـتَدَلَّ مُجَسِّـمَةُ الشِّـيعَةِ بِـآيَـةٍ وَحَدِيثٍ ثُمَّ رِوَايَة، وَزَادَ عَلَيْهِم القُمِّيُّ بِأَن جَعَلَهَا رَدًّا عَلَى مَـن خَالَفَهُم وَأَنْكَـرَ الرُّؤْيَةَ!!

ـ قَـالَ القُمِّيُّ:{أَمَّا الـرَّدّ عَلَى مَن أَنْـكَـرَ الـرُّؤْيَــة:

(1). قَوْله(تَعَالَى): «مَـا كَـذَبَ الْفُـؤادُ مَـا رَأَى،‌ أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى‌ مَا يَرَى‌، وَلَقَدْ رَآهُ نَـزْلَةً أُخْرَى‌، عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى‌..»

(2). لِلْحَدِيثِ الَّذِي رُوِيَ «أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّم) رَأَى رَبَّـهُ فِي صُـورَةِ شَـابٍّ»

(3). قَالَ الإمَامُ الرِّضَا(عَلَيْهِ السَّلام): «إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّم) لَمَّا أُسْرِيَ بِهِ إِلَى السَّمَاءِ، وَ بَلَغَ عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى، خُـرِقَ لَـهُ فِي الْحُجُـبِ مِـثْـلُ سَـمِّ الإِبْـرَة، فَـرَأَى مِنْ نُـورِ الْعَـظَـمَةِ مَا شَـاءَ اللَّهُ أَنْ يَـرَى»}[تَفْسِير القُمِّي، البِحَار(3)، مجْمَع البَحْرين لِلطّريحي، تَفْسِير نُور الثَّقَلَيْنِ(7)لِلعروسي:تَحْقِيق عَاشُور]

ـ كَـيْـف صَـارَ القُـمِّيُّ المُجَسِّـمُ المُشَـبِّهُ صَحِـيحَ المَذْهَـب؟!!

ـ لِمَاذَا صَحَّـحَ مَـرَاجِـعُ الشِّيعَةِ مَذْهَـبَ "التَّـوْحِيـد الأسْـطُورِيّ القُـمِّيّ"؟!!!

ذـ ........)

المهندس: الصرخي الحسني

twitter.com/AlsrkhyAlhasny

youtube.com/c/alsarkhyalhasny

twitter.com/ALsrkhyALhasny1

instagram.com/alsarkhyalhasany
youtube.com/c/Alsarkhyalhasny

https://www.facebook.com/Alsarkhyalhasny1/photos/a.101342208809765/277751504502167/

 

           


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الدواعش على نهج ائمتهم خدم خانعون للمحتل الغازي !!!!

المحقق الأستاذ يثبت بأن المهدي من ولد فاطمة ويملك سبعًا

الراب المهدوي وايصال رسالة الاسلام الى الغرب !!